القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل.. مطلوب فوراً لشغل وظيفة منسق إدارة المعلومات في عمان ويغطي الكويت والأردن وإيران

عاجل.. مطلوب فوراً منسق إدارة المعلومات في عمان ويغطي الكويت والأردن وإيران


عاجل.. مطلوب فوراً لشغل وظيفة منسق إدارة المعلومات في عمان ويغطي الكويت والأردن وإيران



أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن عن حاجتها لشغل وظيفة منسق إدارة المعلومات ومقرها في عمان ويغطي الكويت والأردن وإيران. 

وقالت اللجنة في إعلان لها إن وحدة إدارة المعلومات تعد جزءًا من قسم إدارة المحفوظات والمعلومات الذي يقع داخل قسم إدارة الاتصالات والمعلومات. 

موضحة أن وحدة إدارة المعلومات هي النقطة المحورية في اللجنة الدولية لإدارة المعلومات "وتسمى اختصارًا IM" ، وهي قدرة اللجنة الدولية على إنتاج المعلومات المناسبة والتقاطها وإدارتها وحفظها وتخزينها وتقديمها إلى الأشخاص المناسبين.


مشيرة إلى أن دور وحدة الرسائل الفورية يتمثل في إنفاذ وتقديم المشورة وتحليل مشاكل الرسائل الفورية والمتابعة وتصميم النظم ومرافقة الزملاء في هذا الشأن. كما يضمن حصول جميع الأشخاص المسؤولين عن "IM" على التدريب الكافي وتطوير كفاءاتهم. 

وأضافت أنه من أجل تحسين الدعم للمستخدمين في هذا المجال، قررت وحدة الدردشة مراجعة النموذج التنظيمي للمراسلة الفورية في منطقة الشرق الأوسط والأدنى. 

مبينة أنه يتم الآن افتتاح مناصب جديدة لمنسق إدارة المعلومات "IMCo" في جيبوتي "لليمن" أو بغداد أو الكويت أو عمان "تغطي الأردن والكويت وإيران" أو بيروت أو القاهرة "تغطي لبنان ومصر وسوريا". 

لافتة إلى أن هذه المجموعة الجديدة تهدف إلى تحسين الرسائل الفورية في اللجنة الدولية وكذلك التنسيق مع القطاعات المختلفة التي تعمل حول إدارة المعلومات "البيانات، وحمايتها، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وما إلى ذلك" لتوفير دعم متماسك للوفود بشأن قضايا مثل أمن المعلومات، وإدارة وحماية البيانات وضمان الاستفادة بشكل أفضل من المعلومات الموجودة.



مشددة على أن "IMCo" تعمل بتنسيق من رئيس منطقة إدارة المعلومات في عمان. وقد يُطلب من المرشح للوظيفة دعم إدارة المعلومات في حالات الطوارئ "بمعنى السفر في غضون مهلة قصيرة". 

المسؤوليات الرئيسية: 

إدارة المعلومات 

 يلتزم المرشح لشغل الوظيفة بالامتثال لممارسات وقواعد إدارة المعلومات في الوفود المسؤولة عن ذلك، بما في ذلك أمن البيانات وحمايتها. 

يقدم الخبرة في عمليات اللجنة الدولية لإدارة المعلومات والقواعد والمبادئ التوجيهية والأدوات، مع مراعاة الأمن وقواعد حماية البيانات؛ والبحث وتطوير الأساليب اللازمة لضمان أمن المعلومات. 

مراجعة عمليات الدردشة وإجراء تقييمات الاحتياجات مع الإدارات، لتحسين إدارة المعلومات والبيانات "المشاركة، والعمل المشترك، وقواعد الوصول، والتنقل، ومعالجة المعلومات، وحماية البيانات، والأمن، إلخ" 

ينسق وينفذ مبادئ توجيهية للممارسات والأدوات، ويضمن اتباع نهج إدارة التغيير الإقليمي المتسق الذي حدده المسؤول. 

يقترح وينفذ حلولاً لتحسين إدارة دورة المعلومات، لا سيما تسجيل جميع السجلات ذات الصلة باللجنة الدولية.


يقوم بزيارات منتظمة للوفود والمواقع الفرعية المغطاة؛ ينظم دورات لتدريب أو إبلاغ عن استراتيجيات ومبادئ إدارة المعلومات ويضمن فهمها وتطبيقها. 

يعمل عن كثب مع المساعد "التنفيذي" الرئيسي وموظف الرسائل الفورية للوفود التي يغطيها في جميع المسائل المتعلقة بالرسائل الفورية. 

يعمل جنبًا إلى جنب مع المساعد "التنفيذي" ومسؤول المراسلين الفوريين، وينظم ويسهل حلقات العمل للمراسلة الفورية. 

يساهم في التفكير والتوجهات الإقليمية العالمية فيما يتعلق باستراتيجيات وأدوات المراسلة الفورية. 

تطوير التعاون والتآزر الداخليين مع المناصب الأخرى مثل إدارة ومحللي البيانات ومواقف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لضمان اتباع نهج متسق وتطبيق إرشادات وقواعد الرسائل الفورية. 

تطوير خرائط للبيانات المتاحة داخل التفويض.

يعمل مع شبكة من المتخصصين في البيانات والمعلومات الخارجية لتوسيعها ومعرفة البيانات. 

يدرك المديرون والمنسقون والمساعدون التنفيذيون ومسؤولو الرسائل الفورية والمستخدمون النهائيون غرض وفوائد إدارة المعلومات وتبني التغييرات وتكييف ممارساتهم. 

يلتزم المستخدمون بقواعد وإرشادات إدارة المعلومات. 

وشددت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن جودة الحصول على معلومات اللجنة الدولية تتضح بشكل أفضل وهو ما يمكن الوفود من تبني قراراتها وأنشطتها على المعلومات التي جمعوها وحفظوها.

المهارات متطلبات الاختيار والخبرة: 

خبرة لا تقل عن 5 سنوات في منصب مماثل في اللجنة الدولية أو في منظمة أو شركة كبيرة أو دولية. 

إلمام تام بـ MS Office و IBM Lotus Notes و SharePoint

إجادة اللغة الإنجليزية، كتابة وتحدثًا. 

درجة البكالوريوس أو الماجستير في إدارة المعلومات أو علم المعلومات أو إدارة البيانات.


ملفك الشخصي 

يجب توافر الآتي في المرشح لشغل الوظيفة: 

- الدافع القوي للعمل الإنساني والعقلية الموجهة نحو الخدمة والشعور بالمساءلة. 

- التفكير الناقد، ومهارات تحليل وحل المشكلات. 

- مهارات تنظيمية وتخطيط ومراقبة ممتازة. 

- القيادة القوية، والشراكة والمهارات الشخصية، والقدرة على الانخراط على جميع المستويات 

- السرية والقدرة على الحفاظ عليها. 

- مهارات اتصال قوية وقدرة على التأثير. 

- القدرة على الاستماع لاحتياجات المستخدمين وطرح الأسئلة لفهم مخاوفهم.

- شعور المبادرة والقدرة على العمل بشكل مستقل. 

وأكدت اللجنة الدولية أنها تقدم بيئة عمل ديناميكية وصعبة في البيئة الإنسانية والدولية، كما تقدم راتب تنافسي مع الفوائد.

 تفاصيل الوظيفة 

منطقة الوظيفة.. عمان, الأردن. 

قطاع الشركة.. المجتمع/الخدمات الإجتماعية/المنظمات الغير ربحية

طبيعة عمل الشركة.. منظمة غير ربحية. 

الدور الوظيفي.. الخدمات المساندة 

نوع التوظيف.. دوام كامل 

عدد الوظائف الشاغرة.. 1

المرشح المفضل 

المستوى المهني.. متوسط الخبرة 

عدد سنوات الخبرة: 

الحد الأدنى: 5 سنوات 

منطقة الإقامة.. الأردن 

الشهادة.. بكالوريوس/ دبلوم عالي

العمر 

الحد الأدنى: 26 عاماً 

 التعليم: نظام إدارة المعلومات 

 لمزيد من التفاصيل حول الوظيفة وطريقة التقدم لشغلها أضغط هنا







تعليقات